كتلة حارة وأخرى لطيفة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الأربعاء

{title}
أخبار الأردن -

تتأثر المملكة نهار اليوم بمرتفع علوي بطبقات الجو المتوسطة والعالية بالتزامن مع أطراف منخفض خماسيني على السطح يتمركز بالحوض الشرقي للمتوسط وهذا النظام الجوي يعمل على اندفاع كتلة هوائية حارة نسبيا الى حارة عبر شرق أفريقيا باتجاه عموم الحوض الشرقي للمتوسط بما فيه المملكة.

ويطرأ اليوم ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم لتصبح أعلى من المعدلات العامة 10_12 درجة وتسود أجواء خماسينية حارة نسبيا إلى حارة مغبرة وجافة مع ظهور كميات متفرقة من الغيوم المتوسطة والعالية، وفق "مينا ويذر".

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تصبح نشطة خلال النهار تعمل على إثارة الغبار والعواصف الرملية لاسيما بالبادية والسهول الشرقية وبالتالي يحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها محليا بالمناطق الصحراوية.

وتكون الأجواء في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة حارة إلى شديدة الحرارة ومغبرة مع رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة وحال البحر في خليج العقبة متوسط ارتفاع الموج
درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم :
مناطق العاصمة عمان تتفاوت حول 33_36 /المرتفعات بشكل عام 31_33
اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 34_36/ البادية والسهول الشرقية 35_37
الاغوار و البحر الميت 40_42 / خليج العقبة 38_39
ليلا تنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء معتدلة إلى لطيفة تميل للبرودة بالمرتفعات مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة. 
الاغوار و البحر الميت وخليج العقبة أجواء ليلية حارة نسبيا تعتدل بساعات متأخرة
درجات الحرارة الصغرى المتوقعة فجر وصباح الغد :
مناطق العاصمة عمان حول 17_19 / المرتفعات 15_16
السهول الغربية والشمالية 18 / البادية والسهول الشرقية 20_22 و الاغوار و البحر الميت وخليج 22_24

غدا الثلاثاء تنحسر الكتلة الهوائية الحارة نسبيا إلى حارة وتتقدم كتلة هوائية بحرية لطيفة ورطبة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة وتسود اجواء ربيعية لطيفة مع رياح رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار والعواصف الرملية بالمناطق الشرقية والعظمى المتوقعة غدا في مناطق العاصمة عمان حول 22_24 درجة مئوية.

ليلا تميل الأجواء للبرودة بمختلف المناطق إلى باردة نسبيا بالمرتفعات والأجزاء الغربية، وانخفاض آخر الأربعاء مع عظمى حول 20 درجة مئوية بالعاصمة عمان.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير